أخبار

بالصور..مصر تحطم الأرقام القياسية في بطولة العالم للتجديف داخل الصالات “الارجوميتر” وتحقق 9 ميداليات تاريخية ونتائج غير مسبوقة لذوي الهمم

 

كتب : مصطفي فكري

حققت مصر نجاح ساحق في بطولة العالم للتجديف داخل الصالات “الارجوميتر” والتي أقيمت فعالياتها في الصاله المغطاة للمركز القومي للفرق القومية بالمعادي، وشهدت البطولة تحقيقًا استثنائيًا لمنتخب التجديف المصري حيث تمكن المنتخب الوطني من اجتياز كل التوقعات وتحقيق نتائج تاريخية مذهلة ، بما في ذلك إنجازات لا تصدق لذوي الهمم.

في سلسلة من السباقات القوية، تألق اللاعبون المصريون وتمكنوا من الفوز بـ 9 ميداليات متنوعة.

 

هذا وبدأ لاعبوا مصر تحقيق العديد من الميداليات الذهبية ، حيث فاز اللاعب محمد علاء قوطة بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر خفيف الوزن بزمن قدره 01:22.6 دقيقة، وحقق اللاعب ياسين مصطفى توفيق الميدالية الفضية في سباق 500 متر بزمن قدره 01:18.9 دقيقة. أما اللاعبة نور الهدى عرفة واللاعبة ميام الدمياطي، فقد أحرزتا الميداليتين البرونزيتين في سباق 500 متر خفيف الوزن بأزمنة قدرها 01:39.6 و 1:36.0 دقيقة على التوالي.

 

وفيما يعد إنجازًا استثنائيًا، شارك لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني المصري للتجديف ذوي القدرات الخاصة “صناع التحدي” للمرة الأولى وحققوا نتائج غير مسبوقة.

فازت اللاعبة زهراء أبو زيد محمد بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر PR1 بزمن قدره 02:27.9 دقيقة بعد تفوقها علي اللاعبة الفرنسية، بينما فاز اللاعب علاء حسن إبراهيم بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر PR1 بزمن قدره 01:43.1 دقيقة متغلبا علي لاعبي أوكرانيا وبولندا والتشيك واستراليا والمجر.

وقد حصل اللاعب يوسف بكر ورداني على الميدالية الفضية في سباق 500 متر PR2 بزمن قدره 01:41.0 دقيقة بعد تفوقه علي لاعبي تركيا وإيران ، وحقق اللاعب محمود على الميدالية الفضية في سباق 500 متر PR3-II بزمن قدره 1:40.5 دقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، حصل اللاعب يوسف بكر ورداني على الميدالية البرونزية في سباق 2000 متر PR2 بزمن قدره 07:51.0.

وعلى الرغم من هذه النجاحات الكبيرة، تعرض ابن مصر اللاعب علاء حسن إبراهيم لواقعة غير مسبوقة من قبل الإتحاد الدولي للعبه حيث بعد تحقيق علاء للميدالية الفضية في سباق 2000 متر PR1، إلا أن الاتحاد الدولي للتجديف قرر سحب الميدالية بسبب عدم ارتداء اللاعب لحزام لربطه بالجهاز وفقا لتصنيفPR1.

وأعرب الدكتور عمرو النوري، رئيس الاتحاد المصري للتجديف، عن سعادته البالغة بالإنجازات التاريخية التي حققها المنتخب الوطني المصري للارجوميتر.

كما أشاد النوري بالأداء المذهل للاعبين الأسوياء وذوي القدرات الخاصة وأعرب عن امتنانه للجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني للتجديف للاسوياء ولذوي القدرات الخاصة.

وفي ختام البطولة، قدم الدكتور عمرو النوري رئيس الإتحاد المصري للتجديف والكانوي والكياك شكره الجزيل لمجلس إدارة الاتحاد وللواء محمد نور سالم مدير البطولة والمدير التنفيذي للاتحاد ولفريق العمل وفريق الدعم الفني الذين ساهموا في نجاح تنظيم البطولة.

وجاء ذلك تأكيدًا على التزام مصر بتطوير رياضة التجديف وتشجيع مشاركة جميع فئات اللاعبين، بما في ذلك ذوي القدرات الخاصة صناع التحدي.

وحضر البطولة كل من الدكتور عمر

و النوري رئيس مجلس إدارة الإتحاد واللواء شريف القماطي نائب رئيس الإتحاد واللواء محمد نور المدير التنفيذي للإتحاد.

ويتكون الجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر من نخبة من صفوة المدربين وخبراء اللعبة في مصر والوطن العربي والأفريقي وهم كل من : المهندس محمد طه المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتجديف والكابتن محمد جمعة والكابتن طارق حامد والكابتن سارة أشرف والكابتن سيد حمتو مدربين والمدير الإداري للفريف الكابتن مجدي عفيفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى