أخبار العالم

الجيل القادم الدولية تمنح الفارس الإماراتي الشجاع النبيل سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم الدكتوراة الفخرية في الموارد البشرية

 

 

 

كتب : مصطفي فكري
قررت مبادرة الجيل القادم الدولية برئاسة الدكتور مروان أحمد إسماعيل جبران منح الفارس الإماراتي الشجاع البارز سمو الشيخ المستشار ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم درجة الدكتوراة الفخرية في مجال الموارد البشرية.

وحصل صاحب السمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم علي الدرجة الممتازة من مرتبة الشرف.

تمنح درجة الدكتوراة الفخرية للأشخاص المتميزين في العالم كتقدير رفيع المستوى لجهودهم في نشر روح التسامح والعدل والقيم الإنسانية والثقافية والعلمية المتميزة وكذلك جهودهم الفعالة في دعم التنمية البشرية والجهود الدولية في دعم بناء الإنسان من خلال أهم الأبحاث والدراسات المتخصصة والأعمال الإنسانية.

الجدير بالذكر أن سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم له تاريخ وطني مشرف وحافل بالإنجازات الغير مسبوقة فهو الرئيس السابق ل هيئة دبي للثقافة والفنون لمدة سبع سنوات.

وسبق وأن أسس سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم كل من مركز دبي للخط العربي عام 2009 وجائزة الشيخ ماجد بن محمد الإعلامية للشباب عام 2007 وسبق لسموه أن شغل منصب رئيس نادي دبي للرياضات البحرية ونائب رئيس نادي الوصل الإماراتي.

وأطلق سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم العديد من المبادرات الوطنية منها “تجار دبي” عام 2013 ومبادرة الأجر عام 2011 وصحراء بلا دماء عام 2011 والوصل فان عام 2010.

يعتبر سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم من أبرز الرياضيين في دولة الإمارات العربية المتحدة فهو بطل وفارس إبن فارس شجاع ونبيل فريد من نوعه فسبق له تسطير اسمة وتاريخه بحروف من ذهب ستظل عالقه في الأذهان بعد حصول سموه على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الإتحاد الدولي للفروسية لسباقات العالم في ماليزيا عام 2008 رافعا علم الإمارات العربية المتحدة عازفا للسلام الوطني لدولته بماليزيا مشرفا الوطن العربي والقارة الاسيوية ومتفوقا علي جميع المشاركين في البطولة كما سبق لسمو الامير ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن تربع على عرش الفروسية في دورة الألعاب العربية بالقاهرة عام 2007 وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية متفوقا على أقرانه رافعا علم الإمارات العربية المتحدة عاليا خفاقا بين جميع الدول العربية المشاركة في البطولة.

أما في مجال التفوق والبحث العلمي فيعتبر سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم صاحب الأخلاق الكريمة والخلق الجم أحد أبرز المتفوقين علميا فسبق لسموه الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأزمات الأمنية عام 2009 من أكاديمية شرطة دبي ، وسبق لسموه أيضا أن تخرج من أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة عام 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى