عرب

الجيل القادم الدولية تمنح الأمير ماجد بن محمد بن راشد شهادة القلم الذهبي إكراما وتقديرا ووفاء لتميز سموه الثقافي ونشر روح المحبة والتسامح والإنسانية بين شعوب العالم

 

 

 

كتب مصطفي فكري
قرر مجلس إدارة مبادرة الجيل القادم الدولية برئاسة الدكتور مروان أحمد إسماعيل جبران منح صاحب السمو الأمير الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم شهادة القلم الذهبي إكراما وتقديرا ووفاء للإبداع والتميز في الجانب الثقافي والتنموي والمهاري ونشر روح المحبة والتسامح والإنسانية بين شعوب العالم.

كما قرر مجلس الإدارة تفويض صاحب السمو الأمير الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم مديرا لمكتب فرع دولة الإمارات العربية المتحدة بصلاحيات كاملة وواسعة المجال.

يتميز صاحب السمو الأمير الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم بتفوقه أينما حل استطاع أن يقود الإمارات إلي المراكز الأولي في عدة مجالات بفضل مهاراتة المتعددة.

ولسمو الأمير ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم العديد من الهوايات كالفروسية ، سباقات الهجن، الرماية ، كرة القدم، الرياضات البحرية ، إضافة إلى النشاطات الثقافية.

سمو الأمير ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم له سجل وتاريخ وطني وعربي ودولي مشرف وحافل بالإنجازات النادرة فهو الرئيس السابق ل هيئة دبي للثقافة والفنون لسبع سنوات متتالية وسبق ترقية سموه إلي رتبة لواء خلال شهر أبريل الماضي 2023.

وسبق لسمو الأمير الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن أسس مركز دبي للخط العربي عام 2009 وجائزة الشيخ ماجد بن محمد الإعلامية للشباب عام 2007 وسبق لسموه أيضا أن شغل منصب رئيس نادي دبي للرياضات البحرية ونائب رئيس نادي الوصل الإماراتي.

وأطلق سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم العديد من المبادرات الوطنية منها “تجار دبي” عام 2013 ومبادرة الأجر عام 2011 وصحراء بلا دماء عام 2011 والوصل فان عام 2010.

يعتبر سمو الأمير الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم من أبرز الفرسان الرياضيين في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وله دور بارز وسجل حافل في إيصال الإمارات إلي المراكز الأولي قاريا ودوليا فهو بطل وفارس نبيل فريد من نوعه سبق لسموه أن سطر تاريخه الرياضي بحروف من نور بعد حصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الإتحاد الدولي للفروسية لسباقات العالم في ماليزيا عام 2008 رافعا علم الإمارات العربية المتحدة عازفا للسلام الوطني لدولته بماليزيا ومتفوقا علي جميع المشاركين في البطولة كما سبق لسمو الامير ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم كذلك أن تربع على عرش الفروسية في دورة الألعاب العربية بالقاهرة عام 2007 وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية متفوقا على جميع المشاركين في البطولة من فرسان الوطن العربي رافعا علم دولة الإمارات العربية المتحدة عاليا خفاقا بين جميع الدول.

وسبق لسمو الشيخ الأمير ماجد بن محمد بن راشد ال مكتوم حضور العديد من المؤتمرات والندوات المحلية والدولية منها علي سبيل المثال لا الحصر الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القيادات العربية الشابة الذى عقد فى العاصمة اللبنانية تحت رعاية فخامة الرئيس اللبناني ميشال سليمان في ذلك الحين.

أما في مجال التفوق والبحث العلمي فيعتبر سمو الأمير الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم أحد أبرز المتفوقين علميا فسبق لسموه الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأزمات الأمنية عام 2009 من أكاديمية شرطة دبي ، وسبق لسموه أيضا أن تخرج من أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة عام 2006 وحاز سمو الامير الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم علي المركز الأول علي دفعته متفوقا على 484 ظابطا من دفعته بين خريجي أفضل الجامعات البريطانية الملكية والدولية “الكلية الملكية العسكرية” وتقلد سموه سيف الشرف بجدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى