أخبارعالم

مرشد صوفية الصين فضيلة الشيخ “عبد الرؤوف اليماني الحسني الحسيني” يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك

عربي والى

بمناسبة مقدم عيد الأضحى المبارك، غرة الأعياد الإسلامية، يتقدم الشيخ “عبد الرؤوف اليماني الحسني الحسيني”، شيخ الطريقة الجهرية النقشبندية، و مرشد الصوفية بدولة الصين، بأسمى آيات التهاني و التبريكات إلى كافة الدول الإسلامية، و كذا إلى كل مريدي الطرق الصوفية عبر العالم باعتبارها أصلا من أصول منبع السعادة الإنسانية، و منهجا معتدلا وسطيا للإسلام البعيد عن الحزبية و التطرف و الإرهاب.
و تأتي هذه التهنئة موازية لسرد فضائل المناسبة الغراء، حيث يستحضر الشيخ الجهود التي سجلها التاريخ لأسماء وازنة في الفكر الصوفي، تتماهى جهودها مع مقاصد و فضائل هذا العيد، متمثلة في الحفاظ على مقومات الأمن الروحي الذي به يتحقق الأمن الحضاري و الدعوة إلى التعايش، بمنأى عن الفرقة و التشدد و الغلو و التطرف، مما يسهم في تحقيق الثوابت الدينية.
و الشيخ من المجاهدين الذين تصب كل جهودهم في الدعوة إلى تحقيق الفضائل و المقاصد التي تضمنها هذا العيد، و التي تتقاطع معها في الدعوة إلى التسامح و السلام و لمّ شتات الأمة الإسلامية، و هو القائل: ” كم أرجو أن يصبح كل البشر مسلمين! كم أرجو أن يتمكن جميع المسلمين من السير على الصراط المستقيم! الطريقة الصحيحة للصوفية هي إدراك أن الصوفية هي الطريقة المثلى لخدمة الناس و البشرية جمعاء”.
و تتزامن تهنئة الشيخ و الأوضاع المزرية التي يشهدها العالم من مجاعة و حروب و صراعات طائفية و عرقية و عقدية، داعيا من خلالها الأمة الإسلامية إلى التوحد و التلاحم من أجل تجاوز كل ألوان التحديات، و راجيا أن يكون هذا العيد فاتحة خير على كل الأمة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى