أخبار العالم

المصري إبن الغربية..حازم وائل الجندي يحصل علي شهادة اللغة الروسية بتقدير امتياز من ادارة جامعة بينزا الهندسية بمدينة “Пенза” بروسيا

 

 

 

 

 

كتب : مصطفي فكري
في حفل تكريم رائع للطلاب تسلم المصري حازم وائل الجندي شهادة اللغة الروسية بتقدير امتياز من ادارة جامعة بينزا الهندسية بمدينة بينزا “Пенза” بروسيا في الحفل الختامي للعام الدراسي الأول له في الجامعة.

اجتاز بنجاح باهر الطالب المجتهد حازم وائل الجندي إبن مركز كفر الزيات محافظه الغربيه وزملائه الطلاب السنه الدراسية الأولي لهم باحدي كليات الهندسة “أدوات طبية” بجامعة بينزا الهندسية “السنة التحضيرية الأولى”


وسيبدأ بعد عدة شهور دراسة تخصصية “هندسة الأدوات الطبية” لمدة 4 سنوات.

 

وأعلن حازم وائل تجربته الدراسية في روسيا موضحا أن الدراسه فى روسيا تبدء من دراسه للغه الروسيه في العام الأول للتعرف على لغه البلد ومعايشه الشعب الروسى وبعد كدة تبدا الدراسه في السنه الثانية في التخصص بالجامعه.

واضاف حازم وائل الجندي بأنة جاء التحاقه بجامعة بينزا الهندسية في روسيا والذهاب الى روسيا عن طريق احد الاشخاص الذي تواصل معه عبر الفيس بوك الذي يمتلك مكتب سفر سفر الطلاب للدراسة فى روسيا.

وبين حازم وائل بأنة وصل إلي روسيا في شهر نوفمبر 2023 في الشتاء وكان شتاء صعب للغاية لكنه مع مرور الوقت تعود وتاقلم مع الجو في روسيا وقال إن الحياه حلوه في روسيا كمعيشه و شويه شويه انة تعود علي الحياه والجو في روسيا مبينا أن اللغه الروسية كانت في البداية صعبه بس مع الوقت بقت سهله والشعب الروسي شعب كويس مع المصريين ومحب لمصر والمصريين.

وشارك حازم وائل الجندي مع زملائه الدارسين في حفله السنه التحضيريه للغة الروسية والتي نظمتها إدارة جامعة بينزا الهندسية برئاسة السيد “ПАЩЕНКО ДМИТРИЙ ВЛАДИМИРОВИЧ” والتي شاركت فيها ايضا “Виктория Владимир” مدرسة اللغة الروسية بالجامعة.

وحضر فعاليات الحفل جميع السادة المدرسين لمادة اللغة الروسية إلي جانب إدارة الجامعة.

الجدير بالذكر أن حازم وائل قد سافر إلى روسيا بعد حصوله علي الثانويه العامه من مدرسة مدرسة العزب بطنطا بينما حصل على الشهادة الاعدادية من مدرسة محمد بن شيخان بسلطنة عمان أما الشهادة الابتدائية فحصل عليها من مدرسة النصر بكفر الزيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى