عرب

بالصور.. فكري..يثمن نجاحات زيارة السلطان هيثم بن طارق وتبادل الرئيس السيسي مع جلالتة أرفع الأوسمة في البلدين احتفاءً بزيارتة الكريمة لمصر في ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة 

مصطفي فكري..يثمن إعجاب سلطان عمان بما شاهده في العاصمة الإدارية الجديدة من بناء فريد من نوعه يعكس عراقة العمارة المصرية واشادة جلالتة بالجهود الكبيرة التي تبذلها ⁧‫مصر‬⁩ قيادة وحكومة وشعبًا لإنجاز هذا المشروع الحيوي

 

أشاد الكابتن مصطفي فكري عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للكاراتية والمتحدث الإعلامي الأسبق برؤية القيادة السياسية المصرية الحكيمة وسياساتها الخارجية والداخلية المتوازنة التي تحقق آمال الشعب المصري والعربي في العيش الكريم تحت ظلال الإستقرار والأمن والأمان والسلم والسلام الهادف للم الشمل العربي.

كما أشاد الكابتن مصطفي فكري بنجاحات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الدائمة في إدارة أمور الدولة المصرية بنجاح باهر وآخرها إستقبال فخامته بقصر الإتحادية جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان إستقبال رسمي وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

كما أشاد مصطفي فكري بترحيب فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بشقيقه السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان ضيفاً عزيزا مُكرَّماً على مصر وشعبها.

 

وثمن مصطفي فكري إعراب فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أطيب تمنيات سيادته بالتوفيق لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والنجاح في تحقيق رؤية “عمان 2040″، وإشادت فخامته بالعلاقات الودية التاريخية التي تربط مصر وسلطنة عمان، والتي تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد الأزمات والتحديات، وتأكيد حرص مصر على الارتقاء بتلك العلاقات المتميزة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها.

كما ثمن الكابتن مصطفي فكري اشادات جلالة السلطان هيثم بن طارق بتميز العلاقات المصرية العمانية، وأواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين عبر التاريخ، وتأكيد السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان حرص عمان على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة، وذلك للبناء على النتائج الإيجابية التي تحققت في هذا الصدد خلال زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة العمانية مسقط في يونيو 2022.

وثمن أيضا مصطفي فكري جهود جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان سلطان عمان في مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين المصري والعماني حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في ضوء ما تمثله مصر من عمق استراتيجي وثقافي للأمة العربية، والتي تعد عنصراً أساسياً في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وأشاد مصطفي فكري بجهود الزعيمين المصري والعماني وإعراب الزعيمان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان عن الارتياح للزيادة المستمرة في معدلات النمو التجاري، مع تأكيد مواصلة تعزيز الجهود الجارية في هذا الشأن بين الجهات المعنية في الدولتين الشقيقتين مصر وسلطنة عمان.

وثمن فكري جهود قادة مصر وسلطنة عمان في تباحثهما لتبادل الخبرات والتجارب في تحقيق التطوير المؤسسي وتحديث الأجهزة الإدارية بالدولتين وآليات عملها على نحو يتسم بالحوكمة والرقمنة والتي شهدت تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية، في إطار التنسيق والتشاور الدائمين بين الدولتين الشقيقتين ، وسعيهما الدائم لتحقيق الاستقرار والأمن الإقليميين، لاسيما في ظل التهديدات الكبيرة التي تواجه المنطقة والعديد من الدول العربية، حيث تطابقت رؤى الجانبين حول ضرورة تكثيف الجهود لتسوية الأزمات القائمة، على النحو الذي يحمي المصالح العليا للشعوب العربية ويصون مقدراتها ومكتسباتها.

وثمن مصطفي فكري ايضا اشادت السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان والتي تشكلت عبر عقود من التضامن والتكاتف والوقوف صفا واحدا ضد الأزمات والتحديات.

وثمن الكابتن مصطفي فكري النجاحات التي تحققت من تلك الزيارة خاصة بعد تبادل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان حفظهم الله ورعاهم وكلل بالخير خطاهم ومسعاهم الدئوب من أجل نهضة الدولتين الشقيقتين أرفع الأوسمة في البلدين، وذلك احتفاءً بزيارة سلطان عمان لمصر، وفي ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

كما أشاد مصطفي فكري باللقاء المثمر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وأخيه السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان بقصر القبة، في ثاني أيام زيارة جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان سلطان عمان لمصر، وجولة السلطان العماني في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تفقد خلالها جلالته مركز مصر الإسلامي الثقافي “مسجد مصر”، ومدينة الفنون والثقافة بما تضمه من دار الأوبرا ومتحف عواصم مصر ومجموعة متكاملة من قاعات العرض والمسارح والمكتبات.

وثمن مصطفي فكري زيارة جلالة السُّلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان الذي أبدي إعجابه بما شاهده في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة من بناء فريد من نوعه يعكس عراقة العمارة المصرية، مشيدًا جلالتة أعزه الله بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمهورية ⁧‫مصر‬⁩ العربية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا لإنجاز هذا المشروع الحيوي.

وأثني مصطفي فكري علي قيام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوديع ضيف مصر الكبير جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان بمطار القاهرة بعد انتهاء زيارته الكريمة لمصر.

وتمني الكابتن مصطفي فكري لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وشقيقة جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان سلطان عمان أيديهم الله خلال الفترة المقبلة مزيدا من التقدم والازدهار في جهودهم الوطنية المخلصة من أجل نهضة الدولتين الشقيقتين وتقدمهما وازدهارهما وتوفير الحياة الكريمة لمواطني البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى