باب المجتمعمنوعات

بالصور ..روتارى مصر يشارك فى التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بالبحيرة وقرى حياة كريمة بابو المطامير من خلال مبادرة غد افضل ..

..

عربي والى

روتارى مصر يشارك  فى التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بالبحيرة وقرى حياة كريمة بابو المطامير.

تحت قيادة محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١، ايمن نزيه، قامت لجنة التنمية الاقتصادية برئاسة رئيس سابق نيفين بدر الدين، و لجنة حياة كريمة برئاسة رئيس سابق اميمة الشيخ، بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات و بنك القاهرة و شركة أمان للتمويل متناهى الصغر لتنفيذ فعاليات الشمول المالى من خلال بنك القاهرة تحت مظلة البنك المركزي المصري و التى تمت فى فرع شركة أمان بابو المطامير وتضمنت الفعاليات ندوة توعية عن الشمول المالى و فتح حسابات و اصدار دفاتر شيكات و كروت ميزا من خلال بنك القاهرة الى ٥٠ شخص بدون تكلفة.
بالإضافة الى ندوة توعية عن خدمات الجهاز المالية و الغير مالية من خلال مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة.
و تم دراسة حالة العملاء المتقدمين للحصول على تمويلات متناهية الصغر من خلال شركة امان و تم اصدار تمويلات لهم بمبلغ ١،٥ مليون جنيه من المبالغ المتاحة من جهاز تنمية المشروعات لشركة امان.
و قد قامت الاستاذة/ امل سالم رئيس لجنة مكافحة الإدمان و التعاطي بروتارى مصر بالقاء ندوة توعية عن مكافحة الإدمان و التعاطى للعملاء التى تم حصولهم على تمويلات متناهية الصغر.
كما تم اثناء الزيارة لمحافظة البحيرة، عقد ندوة تعريفية بخدمات جهاز تنمية المشروعات و آليات منح القروض و شروط الحصول على ترخيص مزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر من الهيئة العامة للرقابة المالية لمسئولى جمعية الوفاء بمركز ابو المطامير بالبحيرة و التى تم التنسيق معها لعمل قافلة متخصصة للكشف المبكر لضعاف السمع ..سماعات.. رسم سمع ..غسيل اذن مع شركة امبيليفون الشرق الاوسط.
بالإضافة الى مشاركة وزارة الصحة و السكان للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى و فقدان السمع للأطفال حديثى الولادة ، بالإضافة إلى صحة المراة و صحة الام و الجنين و ذلك من خلال مبادرة ١٠٠ مليون صحة.
كما تم افتتاح فصل مصادر للطلاب المدمجين بمدرسة الياسمنية بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم بالبحيرة.
وقام بتنفيذ هذا المشروع نادى روتارى دمنهور و نادى روتارى اسكندرية مارين، و ذلك تماشيا مع توجهات الدولة لدعم الشمول المالى و التوسع فى تقديم الخدمات للفئات الأكثر احتياجا من خلال الشراكة مع جهاز تنمية المشروعات والقطاع المصرفي و المحافظات و القطاع الخاص و روتارى مصر كاحد مؤسسات المجتمع المدنى الرائدة فى العمل التطوعى و تنمية المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى