باب الفن

عرض مسرحية « شربات أبو حلاوة » لـ ” هاني يوسف ” على مسرح تياترو آفاق .. قريباً

أحمد حمدي

بعد النجاح الكبير الذي حققه فريق كلاسيك للعروض المسرحية ، يضع المؤلف والمخرج ” هاني يوسف ” ، حالياً اللمسات الأخيرة لعرضه المسرحي الجديد ” شربات أبو حلاوة ” ، على أن تستقبل خشبة مسرح تياترو آفاق بوسط البلد العرض في منتصف الشهر الحالي .

تدور مسرحية ” شربات أبو حلاوة ” حول فتاة ريفية بارعة في الجمال ولكنها فقيرة ، وهي لديها أحلام وطموح في حياة تنعم بالرخاء والثراء ، وتمر الفتاة بعدة صراعات ، أولها صراع في نفسها ما بين تحقيق أحلامها وطموحها على حساب حبها ، وثانيها في صراع بينها وبين أهل القرية ،،، وتتوالى الأحداث …

والجدير بالذكر .. أن المؤلف والمخرج ” هاني يوسف ” لديه أسلوب مميز وفريد في المزج بين الواقع والخيال في كل أعمال الفنية ، حيث يمتلك الكاتب المنصهر في أتون المجتمع القدرة على رصد الظواهر والأشياء والصور ليحولها إلى واقعة لغوية تبنى على التخييل ، هدفها نقد الواقع ونقل نبض المجتمع وتسليط الضوء على النفسيات والعادات بما يكشف عن أبعادها ودلالاتها .

تندرج مسرحية ” شربات أبو حلاوة ” التي تصور حياة الريف ضمن ما يسمى بمسرح المجتمع أو مسرح الحياة ، وهو مسرح ذو بعد إجتماعي ، هدفه التعبير عن الواقع بأسلوب أدبي يبتعد عن المرآوية والإنعكاس ، وقد إستثمر المؤلف والمخرج ” هاني يوسف ” مسرحيته في نقل العوالم الواقعية والمتخيلة بحيث كان تركيزه كبيراً على تصوير شخصية الإنسان الريفي في أبعادها ، وسلوكها ، وكذا ما يرتبط بحياته من عادات وقيم.

مسرحية ” شربات أبو حلاوة ” من تقديم فريق كلاسيك للعروض المسرحية ، وهي بطولة كلاً من :

شيرين مكي ، محمد هاني ، أحمد عبد الصبور ، ساسو سمير ، مودي سالم ، مجدي الحسيني ، عادل عمار ، أمير عزمي ، حسام الشاعر ، محمد إبراهيم ، ممدوح مجدي ، يوسف هاني ، ريتا ماهر ، مصطفى عبادي ، سميرة طباسي ، منى أنسي ، ماريا جورج ، وجدي وهيب ، نيفين ريمون .

والعرض من تأليف وإخراج : هاني يوسف ، وإدارة مسرحية : سحر سمير ، وديكور : هاني يوسف ، وملابس : أمل جمعة ، ، وموسيقى : محمد إبراهيم ، وألحان : حسام الشاعر ، وسوشيال ميديا : شيري مكي .

مسرحية شربات أبو حلاوة
مسرحية شربات أبو حلاوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى