باب الفن

كليب أوبريت قيد الشعلة يستعرض صورة كاشفة عن مصر الماضي والمستقبل

د. أحمد عبد الصبور

 

إنتهى المخرج ” محمود خلف ” من تصوير أوبريت ” قيد الشعلة ” لمجموعة كبيرة من المطربين الموهوبين الصاعدين ، في ستديو ميرلاند ساوند MERRY LAND SOUND .

أوبريت ” قيد الشعلة ” من غناء : سارة حمودة ، تامر سعيد ، غرام ، عمر حسني ، بدوي سعيد ، فاطمة أحمد ، محمد أحمد .

وقام بتأليف كلمات الأغاني الشاعر الكبير ” محمد حنفي ” ، وألحان وتوزيع الموسيقار ” نور البسيوني ” ، وتم التسجيل والمكساج بستديو ميرلاند ساوند تحت إشراف مهندس الصوت ” نادر زكريا ” .

أوبريت ” قيد الشعلة ” من إنتاج شركة M.H ” محمد حنفي ” للإنتاج الفني ، ومن إخراج المخرج المتميز ” محمود خلف محمود ” .

أغنية ” قيد الشعلة ” من الأغاني الوطنية التي تعبر عن الأحداث الجارية التي تمر بها البلاد حيث تقوم بدور كبير في شحذ الروح المعنوية لأفراد الشعب و جمعهم على أهداف واحدة ، وتدعو إلى التفاؤل والأمل في المرحلة القادمة ، كما تدعو إلى الوحدة الوطنية بعد ما شهدته مصر من أحداث في الفترة الأخيرة ، فيما يستعرض كليب الأغنية مصر الجميلة بكل ما إستجد فيها من تقدم وعمران وإنشاءات حديثة مع إستعراض للأصالة والتراث لأهم الأماكن الأثرية والسياحية أكثر ما يميز مصر عن سائر بلاد العالم … بحيث ترى التراث والحداثة معاً في صورة كاشفة عن مصر الماضي والمستقبل .

وفي تصريح خاص للمخرج ” محمود خلف ” قال :

ترتبط الأغنية الوطنية إرتباطاً وثيقاً بظهور مفهوم الوطن والقومية … وهو بهذا الشكل تطور حديث يرتبط بتكوين الدولة الوطنية ، وضرورة صنع مخيلات قومية يلعب التعليم والأغنية والموسيقى والأدب أهم عوامل ترسيخها في الوجدان الشعبي .

إن ظاهرة الأغنية الوطنية بالمعنى المعروف الآن ، لا يمكن تتبعها إلا من خلال نشأة القومية والتوسع في وسائل الإتصال ، التي تسمح بالضرورة بإنتشار الأغنية في ربوع البلاد حتى تكتسب صفة العمومية والوطنية … من هنا ترتبط الأغنية الوطنية إلى حد كبير بظاهرة نمو الوعي القومي .

أوبريت قيد الشعلة
أوبريت قيد الشعلة

أوبريت قيد الشعلة
أوبريت قيد الشعلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى