أخبار

بالصور..الدكتورة هاله رمضان مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية افتتحت برنامج المداخل والتقنيات الحديثة للكشف عن الجريمة ومكافحتها والبرنامج العربي لمكافحة المخدرات

 

 

 

كتب : مصطفي فكري

افتتحت الأستاذة الدكتورة هالة رمضان مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مؤخرا البرنامجين التدريبيين؛ “البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات”، و”برنامج المداخل والتقنيات الحديثة للكشف عن الجريمة ومكافحتها” لممثلي الجهاز الإداري للدولة وبعض الأشقاء من الدول العربية.

جاء الافتتاح بحضور كل من اللواء الدكتور جمال توفيق، مساعد وزير الداخلية ومدير كلية الشرطة الأسبق، واللواء دكتور أحمد الجيزاوي مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة السابق.

هذا ويقوم بالإشراف علي برنامج المداخل والتقنيات الحديثة للكشف عن الجريمة ومكافحتها”، كل من : الدكتورة مروة مدحت رئيس قسم كشف الجريمة، وإشراف مساعد الدكتورة نسمة جبريل ، والدكتور أحمد جمال.

ويهدف برنامج المداخل والتقنيات الحديثة للكشف عن الجريمة ومكافحتها” إلى تعريف الدارسين والمشاركين بأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في الكشف عن الجرائم ومكافحتها نظريا وعمليا .

كما يقوم بالإشراف على “البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات” كل من الدكتورة إيناس الجعفراوي، والدكتور مجدي علي حسن، والإشراف المساعد أ. إبراهيم الحضري، أ. ولاء فؤاد.

ويهدف البرنامج العربي لمكافحة المخدرات إلى توفير فهم شامل لطبيعة الظاهرة والتحديات التي تواجه مكافحتها، إضافة إلى تطوير مهارات المشاركين في مواجهة قضايا تعاطي وإدمان المخدرات والوقاية منها.

شارك في البرنامجين التدريبيين نخبه من الدارسين المتخصصين من ممثلي الجهاز الإداري للدولة من كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات بناء علي ترشيح جهات عملهم إلي جانب نخبه من المسئولين من الجهات الحكومية ببعض الدول العربية الشقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى