أخبار

المنتدى الأول للسياحة فى أفريقيا

شرم الشيخ- محمد قنديل
___________

على مدى ثلاثة أيام وحتى الأربعاء القادم تستضيف مدينة شرم الشيخ اول منتدى ومعرض للسياحة فى أفريقيا بحضور مايقرب من الفى شخص من المهتمين بقطاع السياحة فى أفريقيا من ٣٠ دولة حول العالم.
يعقد المنتدى الذى افتتح صباح الاثنين بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ وبحضور كل من احمد عيسى وزير السياحة والآثار واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورجل الأعمال ناصر عبد اللطيف رئيس مجموعة فنادق ريكسوس مصر وفتاح تامنجى مؤسس ورئيس مجموعة فنادق ريكسوس العالمية وأركان يلدريم رئيس فنادق ريكسوس مصر وعدد من السفراء والمسؤولين والمستثمرين فى قطاع السياحة ومنظمى الرحلات من أكثر من ٣٠ دولة حول العالم.
وفى كلمته بالمنتدى أوضح احمد عيسى وزير السياحة والآثار أن الهدف من المنتدى هو الارتقاء بالسياحة فى أفريقيا والتعاون بين العاملين فى قطاع السياحة لزيادة الحركة السياحية إلى الدول الأفريقية التى تمتلك مقومات سياحية هائلة تؤهلها للحصول على نصيب عادل من السياحة العالمية .
وأضاف الوزير أن مصر اهتمت كثيرا بالبنية التحتية لتوفير تجربة سياحية مميزة لزوارها وانفقت ٢٢% من الدخل الاجمالى على هذه البنية مما أدى إلى جذب حوالى ١٥ مليون سائح العام الماضى بعاند ١٤.٩ مليار دولار كما تسعى لجذب ٣٠ مليون سائح عام ٢٠٣٠.
وأكد أن السياحة قاطرة التقدم فى أفريقيا وتبادل الخبرات والتجارب وصنع مستقبل زاهر للقارة التى تمتلك كثيرا من المقومات السياحية .
كما أشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى كلمته إلى ضرورة الاهتمام بالسياحة فى أفريقيا كسبيل للتنمية الاقتصادية بالقارة.
وأضاف أن مدينة شرم الشيخ نموذج مثالى للمدن الأفريقية الذكية التى حققت نجاحا فريدا فى المجال السياحى واختيرت كأفضل مدينة سياحية عام ٢٠٣٠ وأفضل مقصد سياحى آمن كما احتضنت العديد من المؤتمرات السياحية وغيرها وآخرها مؤتمر السياحة الصحية .
وأكد فتاح تامنجى مؤسس ورئيس مجموعة فنادق ريكسوس العالمية إن السياحة تعنى السلام وتعدد الثقافات وازدهار الاقتصاد حيث يعمل بها ١٠% من اجمالى العاملين فى العالم .
وقال إن السياحة تعنى الاستثمار والتعاون بين الدولة والقطاع الخاص لتنويع البرامج السياحية التى تساهم فى جذب السياح وتكرار زيارتهم للمقصد السياحى وتقديم افضل الخدمات لهم مع الحرص على الجودة فى هذه الخدمات .
وأشار تامنجى أن فنادق ريكسوس تقدم تجربة سياحية فريدة لزوارها فهى تعد بمثابة مدن متميزة ومقاصد سياحية تقدم الخدمة الشاملة لزوارها.
كما أكد أن رجل الأعمال والمستثمر السياحى الكبير ناصر عبد اللطيف يبذل جهودا كبيرة لتقديم افضل الخدمات لزوار فنادق ريكسوس مصر ومنها ريكسوس رادميس الذى يعد أحدث فنادق ريكسوس فى شرم الشيخ وإضافة فريدة للسياحة فيها .
وأضاف أن مصر تمتلك مقومات سياحية هائلة وثراء ثقافيا وتاريخيا فريدا ومناخا معتدلا طوال العام مما يجعلها تستحق جذب ٦٠ مليون سائح سنويا فهى بوابة أفريقيا.
وأكد على ضرورة العمل الجاد والتعاون المستمر للنهوض بالقطاع السياحى .
هذا ويشهد المنتدى والمعرض الأول للسياحة الأفريقية اقبالا كبيرا من المهتمين بصناعة السياحة كما بذلت مجموعة ريكسوس جهودا كبيرة بالتعاون مع ايريس ميديا فى تقديم كل التسهيلات للمشاركين فى هذا الحدث السياحى الهام الذى تستضيفه مدينة السلام شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى