أخبار

الدكتور أحمد عبد الوهاب ابن الضرائب المصرية يحاضر بندوة المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن التحول الرقمي ودوره في بناء مصر الرقمية

 

كتب : مصطفي فكري

نظم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء متمثلا في الادارة المركزية لمركز تنمية الموارد البشرية ندوة تثقيفية بعنوان التحول الرقمي ودورة في بناء مصر الرقمية وأقيمت فعالياتها يوم الاثنين الموافق 20 مايو 2024.

جاء تنظيم الندوة في اطار الدور الريادي للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في تنمية القدرات البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات لصالح بناء مصر الرقمية.

حاضر في الندوة ابن مصلحة الضرائب المصرية واحد الكوادر العلمية البارزة الدكتور أحمد عبد الوهاب خبير استشاري التدريب الدولي ومؤسس الجمعية المصرية للباحثين العلميين ومدير عام التدريب الخارجي والمنح الداخلية بمصلحة الضرائب المصرية وممثل المصلحة بوحدة حقوق الانسان وتكافؤ الفرص بوزارة المالية.

تناولت الندوة المحاور الاتية :- المفاهيم المتعلقة بالتحول الرقمي، مزايا التحول الرقمي، والفرق بين الماضي والحاضر والمستقبل، متطلبات ومعوقات تطبيق التحول الرقمي، الاجرات التي إتخذتها القيادة السياسية لتعزيز التحول الرقمي التحول الرقمي بالقطاع الحكومي، خدمات منصة مصر الرقمية، تأمين المعاملات الإلكترونية، الإجراءات المتبعة في حالات الجرائم الإلكترونية.

وحضر وشارك في الندوة نخبه من ممثلين كافة الأجهزة والهيئات والوزارات والمؤسسات الحكومية بالدولة.

تأتي هذة الندوات واللقاءات ضمن مخطط الادارة المركزية لمركز تنمية الموارد البشرية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء لنشر وتوعية كافة العاملين بالهيكل الاداري للدولة في مختلف الوزارات والهيئات بأهمية ودور التحول الرقمي والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في هذا الشأن لصالح بناء مصر الرقمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى