باب الفن

مسرحية مكسرات عم أمين تقدم رسالة فنية تنويرية في مهرجان آفاق مسرحية

هالة غانم

 

عودة مسرحية ” مكسرات عم أمين ” في ثوبها الجديد ، على خشبة مسرح تياترو آفاق بوسط البلد ، لتنافس في الدورة التاسعة لـ مهرجان آفاق مسرحية العربي … التي تحمل إسم النجم الراحل ” كرم مطاوع ” ، ورئيس شرف المهرجان النجمة ” سهير المرشدي ” ، ومؤسس وأمين عام المهرجان المخرج ” هشام السنباطي ” ، والمدير التنفيذي ” د. سالي سليمان ” .

 

 

حيث نجحت فرقة « الفن رسالة The Art Message » في عرض مسرحية « مكسرات عم أمين » بصورة مبهرة لفتت أنظار الجمهور والنقاد ، وذلك تحت شعار ” الإبداع ليس له حدود ” … وقد أشادت لجنة التحكيم بالرسالة والرؤية الجديدة التي تقدمها المسرحية .

 

 

 

مسرحية ” مكسرات عم أمين ” من تقديم فرقة الفن رسالة The Art Message ، وبطولة كلاً من :

أحمد القاضي ، أحمد عبد الصبور ، محمد سامي حساني ، أحمد يوسف ، شيماء فهمي ، لوجي محمود ، شريف إبراهيم ، إسماعيل عزب ، مجدي الحسيني ، رحاب عبد الظاهر ، ضحى محمد ، أحمد سالم ، مصطفى فهمي .

 

والمسرحية من تأليف ” سامي حساني ” ، وإخراج ” محمد سامي ” ، ومساعدين الإخراج : ” سلمى محسن ” و ” ولاء محمد إمام ” .

 

 

 

وقد صرح المخرج ” محمد سامي ” قائلاً :

الفن رسالة ، والمسرح هو أبو الفنون ، حيث أن المسرح يقدم رسالة فنية وثقافية تنويرية مشرقة ، لذلك نحرص في فرقة ” الفن رسالة The Art Message ” على أن تظل رسالة المسرح فنية وثقافية هادفة إلى التنوير والإصلاح والنقد الواعي البنّاء ، فكانت مسرحية ” مكسرات عم أمين ” عبارة عن سيمفونية تعكس التحوّلات التي عرفها المجتمع المصري على كل المستويات : سياسياً ، وإقتصادياً ، وإجتماعياً ، وثقافياً ؛ وصولاً إلى سيطرة التكنولوجيا على حياتنا ؛ وخاصة على الشباب ، فأصبحنا جزراً منعزلة بلا دفء ولا محبة ولا قيم !!!

 

 

 

وأضاف ” محمد سامي ” قائلاً :

تدور أحداث المسرحية حول ” عم أمين ” – أمين مخلص الشريف – الرجل المتمسك بالمبادىء والقيم والذي يعيش بكل أمانة وإخلاص وشرف في مجتمع إنتشر وتوغل فيه الفساد ، حيث أن مشكلة هذا الزمان أنه يجعلك قسراً تتصادم مع مبادئك ، ويجعل عملية بيع القيم تجارة رابحة للبعض … وهنا تطرح المسرحية سؤال هام : هل نتخلى عن مبادئنا وقيمنا من أجل المال ؟!

مسرحية مكسرات عم أمين
مسرحية مكسرات عم أمين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى