باب الفن

المنتج ” خالد الفوال ” يكرم أبطال العرض المسرحي ” شربات أبو حلاوة ” بعد النجاح الساحق

مها الجندي

 

قدم فريق كلاسيك للعروض المسرحية واحدة من أجمل وأروع أعماله المسرحية ” شربات أبو حلاوة ” … فقد أجادوا برسالتهم في نشر الفكر المستنير لعدة قضايا ومشاكل وصعوبات تعد من أهم التحديات التي تواجه  الوطن .

 

ليقدم المخرج ” هاني يوسف ” ملحمة وطنية بأبطال أقل ما يقال عنهم أنهم ممثلين رائعين في تجسيد الصورة المؤثرة لدى المتفرج ، وزاد من روعة العرض : الموسيقى والألحان والأغاني ، مع الديكور المميز المعبر عن خصائص المسرحية المميزة والذي ساعد المشاهدين على فهم العمل المسرحي .

 

 

وقد كرم المنتج ” خالد الفوال ” نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام التنفيذي لجريدة أخبار العرب الدولية ، أبطال مسرحية ” شربات أبو حلاوة ” ، بمنحهم شهادات التقدير المقدمة من ” د. علي حسن الطهطاوي ” رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لجريدة أخبار العرب الدولية … وذلك عن المجهود المبذول في تحقيق أهداف الفن في رفع ثقافة وفكر المواطن ، ورفع شأن الوطن نحو مستقبل مزدهر .

 

وقد صرح المنتج ” خالد الفوال ” قائلاً :

المسرح هو أبو الفنون وأكثرها تأثيراً في المجتمع فهو يجمع فنوناً عديدة بداخله مثل الموسيقى والشعر والغناء والتمثيل والرقص ، وهو شكل الفن الأكثر تعبيراً عن الواقع ، المرآة التي نرى فيها إنعكاس الحياة في محاولة لفهم أنفسنا وطبيعتنا البشرية .

 

كما أن المسرح هو أداة عريقة من أدوات صناعة الوعي ، فهو وسيلة مباشرة للتخاطب والتفاعل بين الممثل والجمهور منذ الحضارات القديمة وما زال كذلك ، وسيبقى بالتأكيد وفق هذا التصور ، فهو أبو الفنون ، كما أنه مرآة تعكس واقع المجتمع ، وفي نفس الوقت أداة نقدية للمجتمع … ولهذا يحمل المسرح على عاتقه الدور الهام في تشكيل الوعي الفكري لدى الجمهور … لذلك يجب دعم الفن وإكتشاف المواهب الفنية للمسرح .

 

 

وأضاف ” خالد الفوال ” قائلاً :

إن طرح موضوع الوعي الفكري والفني والثقافي للمناقشة في هذا التوقيت أمر بالغ الأهمية ، إذ يعد بلا مبالغة الأخطر في محور بناء الإنسان المصري … لذلك يجب دعم الفنون ، ونشر المعرفة ، ورفع الوعي ، والقضاء على الأفكار الظلامية … لأن العمل والفكر والفن كلها مميزات ضرورية وحاسمة وملازمة لحياة الإنسان .

 

 

وأشار ” خالد الفوال ” قائلاً :

وعلى الرغم من الأحداث الراهنة في الفن المسرحي إلا أنه بقيت نخبة مسرحية قابضة على الجمر ، مؤمنة بدورها الطلائعي في معركة التغيير ، ونشر ثقافة التغيير بإستخدام الفن المسرحي … ومنها فريق كلاسيك للعروض المسرحية .

 

 

وشدد ” خالد الفوال ” قائلاً :

لابد من عمل المسرح البيئي لنشر الوعي ، حيث أن أهمية معرفة الحقائق في ظل ثقافة تنويرية عالية القيمة ، حتماً ستؤدي إلى تعزيز ثقافة التغيير في الأوساط الإجتماعية المختلفة ، فالتغيير له دلالاته الدالة على الوعي والتقدم ، وهذه هي المهمة النضالية للمسرح  .

 

 

 

« مسرحية شربات أبو حلاوة » ، لنخبة كبيرة من نجوم فرق المسرح المستقل الحر ، « فريق كلاسيك للعروض المسرحية » وهم :

شيرين مكي ، محمد هاني ، أحمد عبد الصبور ، ساسو سمير ، مودي سالم ، مجدي الحسيني ، عادل عمار ، أمير عزمي ، حسام الشاعر ، محمد إبراهيم ، ممدوح مجدي ، يوسف هاني ، ريتا ماهر ، مصطفى عبادي ، سميرة طباسي ، منى أنسي ، ماريا جورج ، وجدي وهيب ، نيفين ريمون .

 

والعرض من تأليف وإخراج : هاني يوسف ، وإدارة مسرحية : سحر سمير ، وديكور : هاني يوسف ، وملابس : أمل جمعة ، وموسيقى : محمد إبراهيم ، وألحان : حسام الشاعر ، وسوشيال ميديا : شيري مكي .

مسرحية شربات أبو حلاوة
مسرحية شربات أبو حلاوة

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى