أخبار

مصطفي فكري..يثمن مشاركة الرئيس السيسي بقمة العشرين بنيودلهي وخطاه الثابته كقيادة سياسية حكيمة وضعت مصر في مكانة مرموقة وسط المجتمع الدولي

 

 

 

 

 

 

ثمن مصطفي فكري عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للكاراتية والمتحدث الإعلامي الأسبق مشاركة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الناجحة والفاعله في قمة مجموعة العشرين بنيودلهي وكذلك الجهود المضنية والخطي الثابتة لسيادته والذي استطاع بها كقيادة سياسية حكيمة وواعيه وضع مصر في مكانة مرموقة وسط المجتمع الدولي من خلال المشاركات المتكررة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة العشرين والتي تعد دلالة واضحة علي وضعية مصر كشريك أساسي لكافة الأطراف الدولية ولاعب سياسي واقتصادي هام لا غني عنه في المجتمع الدولي.

كما ثمن مصطفي فكري إستقبال رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر انعقاد قمة مجموعة العشرين في نيودلهي.

وأشاد فكري بكلمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجلسة الافتتاحية لقمه مجموعة العشرين خاصه كلمته التي قال فيها مصر نجحت في إعادة التوازن للأجندة الدولية للمناخ وأن مصر ستصبح مركزا إقليميا لتجارة الطاقة من خلال استضافة مقر منتدى غاز شرق المتوسط وأن مصر مستعدة لاستضافة مركز عالمي لتخزين وتداول الحبوب.

وبين مصطفي فكري أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي كان متحدثا بارعا بصوت أفريقيا والدول النامية فى قمة مجموعة العشرين.

كما أشاد مصطفي فكري بلقاءات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الجانبية على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بنيودلهي مع كلٍ من السيد فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني والسيد سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا والسيد عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي والسيد تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية والسيدة أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية والسيد لي كيانج رئيس الوزراء الصيني والسيد لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل.

وأشاد مصطفي فكري بلقاء فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع السيد شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي وذلك على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بالهند.

واشاد فكري بكلمة السيدة أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية عقب اللقاء بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي وصفت مصر فيها بالشريك الهام 🇪🇬.

وأشاد مصطفي فكري أيضا بمقوله والسيدة أورسولا فون ديرلاين رئيسه المفوضية الأوروبية بأن هناك زخم جيد في العلاقات الأوروبية مع مصر وعلينا أن نستمر في تعزيز هذا الزخم.

وثمن مصطفي فكري تأكيد رئيسه المفوضية الأوروبية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي استمرار الدعم لمصر في مجال الأمن الغذائي حيث أن مصر شريك مهم للاتحاد الأوروبي.

واثني فكري عن مناقشة رئيسه المفوضية الأوروبية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي التعاون مع مصر في مجال الهيدروجين والاستثمارات في البنية التحتية للطاقة وأهداف مؤتمر المناخ COP 28.

وثمن مصطفي فكري مشاركة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الفاعله في القمة الأفريقية الأوروبية المصغرة والتي جمعت قادة وممثلي دول ألمانيا وإيطاليا واسبانيا وهولندا وفرنسا وجنوب أفريقيا ونيجريا وجزر القمر والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

واثني مصطفي فكري علي اللقاء الجانبي للرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علي هامش القمة.

وأشاد الكابتن مصطفي فكري بلقاء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستشار الألماني أولاف شولتز وتطور مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

واثني فكري علي حرص السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي زيارة ضريح غاندي.

وأشاد مصطفي فكري بلقاء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وتاكيدهم علي أهمية العمل من أجل دفع مسار العلاقات بين البلدين في سبيل إستئناف مختلف آليات التعاون الثنائي.

وثمن الكابتن مصطفي فكري العلاقات المصرية الهندية القوية والتي لها بعد معاصر وتاريخي ممتد ومتنامٍ بصورة مستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى