منوعات

(…سلام لارض خلقت للسلام وما رأت يوما سلام …))

اميرة علاء تكتب

بقلم : الكاتبة والفنانة التشكيلية اميرة علاء

(…سلام لارض خلقت للسلام وما رأت يوما سلام …))
تتميز فلسطين بمكانتها الدينيه المميزه والواعده ..فهي ارض ومسكن الانبياء..وارض مقدسه كمااطلق عليها موسي عليه السلام .. عندما طلب من قومه ان يدخلوا الارض المقدسه..وسماها المقدسه لانها طهرت من الشرك..كما ولد سيدنا عيسي عليه السلام علي ثري هذه الارض المباركه ..وفيها المسجد الأقصى قبله المسلمين الاولي وظلت كذلك سته عشر شهرا ..ثم حولت القبله الي الكعبه المشرفه …
.كمايطلق عليها ايضا ارض المحشر والمنشر ..وفي اخر الزمان سوف يقتل يأجوج ومأجوج علي أرضها..وفيها وقع الكثير من قصص الانبياء الصالحين ..ومنها قصه طالوت ..وقصه رحله سيدنا الخضر وغيرها الكثير ..
وتعتبر السياحه فيها جزءا لا يتجزامن اقتصاد فلسطين حيث يقصدها السياح لزيارة الاماكن المقدسة فيها مثل ..بيت لحم التي تعد من أكثر الوجهات السياحية الشائعه في الضفه الغربيه وخاصه خلال عيد الميلاد المجيد..
مدينه رام الله ايضا تعد العاصمه الثقافيه للضفه الغربيه .. والاكثر حيويه في فلسطين حيث المسارح الفنيه والمقاهي وغيرها بالإضافة بامتلاكها بعض المواقع التاريخيه كالمساجد والكنائس..
ومدينه الخليل وتشتهر ايضا بمواقعها التاريخيه والدينيه المتعدده ..
ومن كل ماسبق وكونها ارض ديانات ورسالات عديده اصبحت هذه البقعه المباركه من الارض مكانا لصراع دائم ومستمر بين قوي الأرض المختلفه.. وبين المسلمين..وكل هذا ايضا يزيدها حب وفخر في قلوب المسلمين والعرب ..
فهي كانت ولا تزال وطن برائحة الشهداء ..وبرائحه الابطال ..اللتي تضئ رحاب فلسطين مهما حاول الظلم والاحتلال ظلمتها
ستظل فلسطين هي قلب العرب وملهمه الشعراء والادباء
فلسطين… قلبي بالدعاء يرعاكي.
فلسطين… ام لم تنجب الا ابطال .
فلسطين… ارض خلقت للسلام ..وما رأت يوما سلام ..

نقلا عن جريدة المساء العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى